نصائح

كيفية تعلم اللغة الايطالية بسهولة | 5 خطوات مهمة

كيفية تعلم اللغة الايطالية بسهولة

طريقة تعلم اللغة الايطالية بسهولة :

قد تتساءل عن كيفية تعلم اللغة الايطالية بسهولة ؟ الإيطالية ليست سهلة بطبيعتها ولا صعبة. بالنسبة للعديد من المتحدثين باللغة الإنجليزية أو الفرنسية ، من الأسهل تعلم اللغة الإيطالية إذا كان لديهم معرفة بهذه اللغات. ذلك لأن هذه اللغات تنتمي إلى عائلة اللغات الرومانسية، مما يعني أن لديهم أوجه تشابه في كل من المفردات والقواعد. سواء كان ذلك سهلا أو صعبا بالنسبة لك ، على الرغم من ذلك ، ربما يمكنك استخدام بعض النصائح لتعلم اللغة الإيطالية بسهولة.

مهما كانت معرفتك السابقة ، يجب أن تركز على دوافعك لتعلم اللغة الايطالية. فيما يلي خمس نصائح محددة لكيفية تعلم اللغة الايطالية بسهولة حتى تكون رحلتك التعليمية سهلة!

5 نصائح وخطوات مهمة لتعلم اللغة الإيطالية :


1 – إنشاء خطة سهلة المتابعة

كيفة تعلم الإيطالية بسرعة ؟ لا يحدث أي إنجاز في يوم واحد. وبالتالي ، من الأفضل وضع خطة دراسية خطوة بخطوة. إنها سوف تساعدك على تنظيم وقتك وتظهر مدى تقدمك.

تقرر كم ساعة في الأسبوع، تريد تخصيصها لدراسة اللغة الايطالية. إذا كان هدفك هو تعلم اللغة الإيطالية بسرعة ، فيجب أن تعلم أن الالتزام بالمواعيد النهائية يحقق نتائج أسرع. لذلك ، تأكد من أنك تعرف كم من الوقت يمكنك قضاؤه لتعلم الإيطالية من الصفر. من الناحية المثالية ، ثلاث ساعات على الأقل في الأسبوع فهي جيدة.

حجز الوقت كل يوم لجلسات الدراسة. سواء كنت تدرس أثناء التنقل أو أثناء استراحة القهوة أو بعد العمل ، تأكد من أنه يمكنك الاستمرار في التركيز طوال الوقت. التمسك بالجدول الزمني الخاص بك! إنه أفضل صديق لك في تعلم اللغة. 

كم مرة تدرس اللغة الإيطالية؟ حتى إذا كان لديك جدول أعمال مزدحم ، فمن الأفضل أن تبدأ الدراسة بانتظام إذا كنت تريد رؤية نتائج جيدة قريبا.


2 – البداية بتعلم حروف اللغة الإيطالية

حروف الايطالية تشبه حروف اللغة الإنجليزية. لذلك لن تصادف أي أحرف غريبة ، لكن الحروف تبدو مختلفة عن اللغة الإنجليزية بعض الشيء من حيث النطق. تحتوي الأبجدية الإيطالية على 21 حرفا: خمسة أحرف متحركة ( a, e, i, o, u ) و 16 حرفا ساكنا.

على عكس العديد من اللغات الأخرى ، فإن قواعد النطق الإيطالية متسقة. يتم نطق معظم الكلمات بالطريقة التي تكتب بها. الاستثناءات قليلة ، لذلك بمجرد أن تتعلم قواعد نطق الحروف الايطالية ، ستتمكن من التحدث والقراءة بسهولة.


3 – تعلم قواعد اللغة الايطالية

كم يستغرق الوقت لتعلم قواعد اللغة الإيطالية؟ على عكس تعلم الحروف الايطالية و المفردات ، من المرجح أن تستغرق قواعد اللغة الإيطالية شهورا للتعلم. فمن المنطقي أن تبدأ مع الأساسيات ووضع أساس متين قبل الغوص في أنماط نحوية أكثر تعقيدا.

إليك بعض الأشياء البسيطة التي يجب إتباعها أثناء خطواتك الأولى:

معرفة مكونات الجملة وطريقة صياغتها.

معرفة الاسماء و أنواعها وأجناسها.

معرفة أهم الأفعال الشائعة و تصريفها.

بناء المفردات الخاصة بك.

حفظ وتدوين أهم المفردات والكلمات الشائعة.


4 – تعلم اللغة الايطالية بكل متعة

كيفية تعلم اللغة الايطالية بسهولة بدون الشعور بالملل؟ هناك العديد من الطرق لتعلم الإيطالية دون الشعور بالملل. استعمال كتب و تطبيقات تعليم الايطالية ، وأشرطة الفيديو من المتحدثين الإيطاليين الحقيقيين على موقع يوتيوب ، البطاقات التعليمية ، والكتب المدرسية التي من شأنها أن تساعدك على تعلم الايطالية كل يوم. التعلم من خلال الكلمات ، والألعاب ، وسائل الإعلام …


5 – تعلم الايطالية مع متحدثين أصليين

كيفية تعلم اللغة الايطالية مع الإيطاليين؟ من خلال التحدث مع السكان المحليين والتعرف على تقاليدهم ، ستتمكن من التحدث باللغة الإيطالية بكل سهولة و بسرعة كبيرة. ومع ذلك ، فإن السفر إلى أيطاليا ليس دائما خيارا متاحا للجميع. لهدا إذا لم تكن لديك فرصة للسفر إلى إيطاليا ، فإن أفضل طريقة لتعلم اللغة الإيطالية هي الانغماس في اللغة أينما كنت.

على سبيل المثال ، يمكنك التحدث أو القراءة بصوت عال وتسجيل نفسك من أجل تحسين نطقك. يمكنك أيضا كتابة تعليق على الشبكات الاجتماعية أو تغريدة باللغة الإيطالية باستخدام عبارات بسيطة، تحويل حاسوبك او هاتفك الى اللغة الايطالية، وغيرها من الطرق من أجل الانغماس في هذه اللغة.

إذا لم تتمكن من العثور على أي شخص لممارسة اللغة الإيطالية في جوارك ، فيمكنك تعلم اللغة الإيطالية عبر الإنترنت من خلال جلسات تعليمية فردية خاصة مع متحدثين أصليين. يتم توفير جميع الدروس عبر الإنترنت من خلال دردشة الفيديو ، حتى تتمكن من الدراسة مباشرة من جهازك وقتما تشاء. مع خطة دراسية مخصصة.


إذا كانت هذه الخطوات الصحيحة لكيفية تعلم اللغة الايطالية بسهولة، يمكنك البداية من الان بالإطلاع على دروس تعلم الايطالية.

السابق
أسماء افراد العائلة بالايطالية مترجمة بالعربية
التالي
أدوات الاستفهام بالايطالية مترجمة بالعربية

اترك تعليقاً